dimanche 7 septembre 2014
06:47

مغربية مرشحة للقب ملكة جمال العالم

صفاء الطواش مرشحة عربية للقب ملكة جمال العالم للإنسانية 2014


يقود مجموعة من النشطاء المغاربة، حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لدعم الشابة المغربية صفاء الطواش التي تنافس على لقب ملكة جمال العالم للإنسانية '' Miss Humanity International 2014  ''، حيث وقع اختيار المنظمين عليها لتمثل المغرب والعالم العربي في هذه المسابقة الدولية.
وتقام مسابقة اختيار ملكة جمال العالم للإنسانية بجزيرة الباربادوس، خلال الفترة مابين 17 إلى  27 من غشت الجاري.
وكانت الشابة صفاء الطواش قد اختيرت ملكة جمال المغرب لسنة 2012، كما فازت بمسابقة ملكة جمال العرب المثالية التي أقيمت بمصر ، وكسفيرة النوايا الحسنة نظير الأعمال الاجتماعية التي قامت بها طيلة تقلدها لهذا المنصب.
الشابة المغربية قالت في تصريحات صحافية، بخصوص مشاركتها بمسابقة ملكة جمال العالم للإنسانية  '' اشعر بالفخر أن يتم اختياري كممثلة وحيدة للعرب والمغرب بمسابقة خيرية من هذا الحجم  تعنى بالأطفال المهملين، والتي أهدف من خلال مشاركتي بها إلى مساعدة هذه الفئة من الأطفال التي هي بحاجة ماسة إلينا ولتكاتفنا من أجل صحة الطفل النفسية والجسدية وسلامته العامة ومحاربة جميع أشكال سوء المعاملة والإهمال  التي من شأنها التأثير عليه مستقبلا في نموه أو تعليمه ... وتضيف صفاء الطواش'' فضلا على أنني  أروم عبر مشاركتي تغيير نظرة العالم للمرأة المغربية والعربية والتي تصور على أنها مسلوبة الشخصية والإرادة وأنها لا تصلح  سوى لتربية الأطفال فحسب ، بل على عكس هذه الصورة النمطية فالمرأة بمجتمعاتنا العربية بمقدورها الوصول لكل طموحاتها وأهدافها بالعمل والاجتهاد ... '.
ومن المنتظر أن ترتدي صفاء خلال المسابقة القفطان المغربي، ويجري حاليا التصويت على المرشحات، حيث تحتل المغربية المرتبة الأولى أمام ثلاثة عشر مشاركة تنتمي لكل من أمريكا ، بلجيكا ، الفلبين ، أستراليا ، نيجيريا ، ترنديداد توباغو ،جمايكا ، هايتي ، نيوزيلندا ، جنوب إفريقيا و الباربادوس.